كيف تكون معدات المطابخ سبب في زيادة مبيعات المطاعم ؟

featured

إذا كنت تبحث عن طرق فعالة لزيادة مبيعات مطعمك، توجد طرق عديدة ومنها معدات المطابخ تشكل عامل مهم وفعال في زيادة مبيعاتك، سوف نستعرض في هذا المقال أفضل معدات المطابخ التي تساعدك في زيادة الإنتاجية مع الحفاظ على الجودة في نفس الوقت. 

وأهم النصائح الخاصة بالتسويق وزيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح وكسب ثقة العملاء وتتميز بين المنافسين.

دور معدات المطابخ في زيادة المبيعات 

تلعب معدات المطابخ دور كبير في التأثير على مدى جودة الطعام ونسبة الإنتاجية اليومية وبالتالي تؤثر على السمعة الخاصة بالمطعم ومنها تؤثر بشكل مباشر على حركة المبيعات في مطعمك وهامش الربح السنوي. 

لذلك يجب الاستثمار الجيد في معدات المطابخ للمطاعم لضمان الجودة المستمرة، وللحفاظ على الطعام والمنتجات الغذائية المستخدمة للطهي بدون التعرض لحالات إهدار بسبب سوء معدات المطابخ المستخدمة وهو ما يسبب خسائر فادحة للمطاعم، يمكنك تجنب تلك المرحلة من خلال تجهيز مطابخ مطاعم على أعلى مستوى من الجودة مع الرهدن للمعدات.

كيف تكون معدات المطابخ سبب في زيادة مبيعات المطاعم ؟

تأثير معدات المطابخ في المبيعات 

كما أشرنا المعدات عليها عامل كبير في التأثير في المبيعات وجودة الطعام وتسهيل عملية الطهي على طاقم العمل، وذلك يرجع إلى:

1-الجودة

-جودة الأجهزة والمعدات تؤثر على جودة الطعام، بداية من المعدات التي تستخدم في الحفاظ على الطعام مثل “معدات التبريد والثلاجات” وأيضًا معدات التخزين الجاف للمنتجات الغذائية، مما يحافظ على الطعام من الاهدار ومنها منع التعرض إلى الخسائر المالية. 

-بالإضافة إلى الحفاظ على جودة الطهي من خلال استخدام أواني الطهي ذات خامات تحمي الطعام من الالتصاق، وبذلك تنتج كميات أكثر من الطعام وضمان طهي وجبات أشهى وأطيب.

-معدات المطابخ الجيدة تحافظ على جودة الطهي وجودة الطعم وزيادة الإنتاجية مع الحفاظ على الموارد دون إهدار والتعرض للخسارة وبالتالي زيادة المبيعات.

2-الوقت 

بالتأكيد كل مطعم لديه قائمة مليئة بالوجبات الغنية والمميزة والمشهور به، ولكن قد تواجه بعض المطاعم من الخسارة بسبب تلك الوجبات! 

-السبب وراء تلك الخسارة هي عامل الوقت، فقد تأخذ الوجبات وقت أطول من الأخرى مما يتسبب في ضيق الزبائن من عامل الانتظار مما يجعلهم يتجنبون تلك الأطباق في الزيارات الجديدة، مما يعني خسارة مؤكدة. 

-الحل الذي يجنبك من الخسارة ويساعد في زيادة المبيعات هو معدات المطابخ بأحدث المواصفات العالمية التي تتميز بمزايا وخصائص تسرع من عملية الطهي مع الحفاظ على جودة الطعام. 

-مما يختصر على طاقمك مدة العمل ويعمل على زيادة إنتاج المزيد من الوجبات الشهية المختلفة وبكميات أكبر من المعتاد، مما ينعكس على زيادة المبيعات وكسب رضا العملاء.

3-المجهود 

عند امتلاك معدات للطهي ومعدات مطابخ المطاعم ذات خامات وتصميمات ومزايا عالية الجودة، تساعد في الحفاظ على جودة الطعام وجودة المنتجات الغذائية.

-بالإضافة إلى أنها تختصر في الوقت. 

-بالتالي تختصر في المجهود أيضًا على فريق عملك، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وزيادة المبيعات بالتوازي.

قائمة بمعدات المطابخ الضرورية 

عند تجهيز مطابخ مطاعم يجب التركيز على معدات المطابخ العملية والتي تساعد طاقم العمل على سرعة الطهي وتسهيل عملية الطهي من خلال اختيار المعدات التي يستخدمها طاقمك بشكل متكرر. 

ننصحك في الرهدن للمعدات باختيار تلك المعدات العملية والأساسية في تجهيز المطابخ والمطاعم: 

1-معدات التبريد 

-تشمل” المجمدات والثلاجات”

-آلة صنع الثلج

-آلة توزيع المشروبات.

2-معدات التخزين 

-رفوف المطبخ 

-حاويات التخزين

3-معدات تحضير الطعام 

-طاولات تحضير الطعام 

-عجانات 

-قطاعات 

-الخلاطات 

4-معدات الطبخ 

-فرن 

-منطقة الطبخ 

-شواية 

5-معدات أساسية 

-حوض المطبخ 

-غسالة صحون تجارية 

-معدات التنظيف بأنواعها وأحجامها

**يمكنك شراء تجهيزات المطابخ والمطاعم من الرهدن للمعدات، مع ضمان جودة عالية وتركيب المنتجات وضمان تشغيلها والتمتع بخدمات ما بعد البيع والدعم الفني على مدار الساعة المتوفر لجميع أنحاء المملكة.

أفكار إبداعية أخرى لزيادة مبيعات مطعمك 

الإدارة الجيدة والاستثمار في جودة المعدات والتصميم الجيد للمطعم من الأمور الهامة والأساسية ولكن إذا لم تقم بالاستثمار في التسويق والدعاية بطرق إبداعية تفيد الظهور والوصول إلى الجمهور المستهدف وكسب ثقتهم والحصول على السمعة الطيبة فبالتأكيد نخسر كثيرًا. 

هناك أفكار تتبناها كبرى المطاعم العالمية في التسويق لمنتجاتها وها نحن هنا نعرض سويًا بعض من تلك الأفكار التي يمكن أن تفيد مطعمك:

1-كوبونات الخصم والهدايا المجانية 

هل تعلم أنه  وفقًا للدراسات يمكنك الحفاظ على العملاء الحاليين والمتكررين وزيادتهم بنسبة 5% وزيادة الأرباح بنسبة تبدأ من 25% وتصل إلى 125% من خلال تقديم كوبونات الخصم ! 

عند الترحيب بالعملاء الجدد وتقديم خدمات عالية الجودة وبالطبع طعام شهي على ذوقهم وتوفير عروض تحفيزية مثل كوبونات الخصم على الوجبة التالية أو عند الزيارة تُمثل حافز قوي لهؤلاء العملاء على القدوم مرة أخرى وتجربة المزيد من وجباتك الشهية مما يعني زيادة المبيعات.

2-الاستثمار في التكنولوجيا 

عصرنا الحالي عصر رقمي والجميع يعتمد على الطلبات الأونلاين واختيار المطعم المفضل لهم من بين باقة متعددة من المطاعم على تطبيقات المطاعم المتنوعة، لذلك لابد أن تشارك في هذا السباق للاستفادة في زيادة المبيعات بجانب أنها تؤثر بشكل كبير على زيادة الوصول إلى جمهورك المستهدف بأكثر طريقة تجذبهم وتناسبهم.

-التطبيقات 

وأثبتت الدراسات 36% من العملاء يفضلون استخدام تطبيقات المطاعم لطلب وجباتهم عن الأساليب التقليدية في الطلب، بجانب أنه 8 من 10 عملاء أجمعوا أن الطلب أونلاين أكثر راحة من الطلب التقليدي كما أنه يساهم في سرعة الخدمة ويزيد من دقة الطلب.

-التواجد على Google map 

التواجد على محرك البحث وخرائط جوجل يعتبر إضافة مؤثرة في التسويق والدعاية لمطعمك، وتسهل على العملاء الوصول إليك دون عناء،  لذلك ننصحك باستخدامها وعدم إهمال هذا العنصر في التسويق والدعاية لأنها تساعد في زيادة المبيعات.

-التواجد على قنوات السوشيال ميديا 

الظهور على قنوات السوشيال ميديا أصبح من أساسيات عصرنا الحالي، لأنه ليس فقط يدعم التسويق والدعاية لمطعمك بل يؤثر على مدى مصداقية مطعمك ويزيد من ثقة العميل بمطعمك من تواجدك وحضورك القوي على السوشيال ميديا.

لذلك عليك الاهتمام بالعديد من العوامل عند التواجد على أي قناة من قنوات التواصل الاجتماعي، عليك اعتبار أن هذا الحساب أو الصفحة هي متجرك التاني فعليك الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة: 

-المحتوى المنشور على الصفحة ومدى جودته وصحته. 

-عرض مواعيد العمل الصحيحة للمطعم. 

-الاستثمار في الفوتوغرافيا وتصوير الوجبات والأطباق المشهورة عندك أفضل صور وجودة لتعزيز شهية العميل وتحفيزه على الطلب. 

-تقديم عروض دائمة خاصة بالسوشيال ميديا. 

في النهاية، توجد العديد من الأفكار الإبداعية التي تساهم في زيادة مبيعات مطعمك سواء كانت مدفوعة وتقليدية أو رقمية، ولكن يجب الاهتمام بـ معدات المطابخ حتى تحصل على أعلى جودة من الطعام وتختصر العديد من الوقت والمجهود وتزيد من الإنتاجية وتزيد من عدد الوجبات مما يعني المزيد من العملاء وتكرار الزيارات وبالتالي زيادة المبيعات.

Leave a comment