الصيانة الدورية لمعدات المغاسل وأثرها في زيادة المبيعات 

الصيانة الدورية لمعدات المغاسل وأثرها في زيادة المبيعات

الاهتمام بالصيانة الدورية والوقائية للمعدات وخاصة معدات المغاسل من أهم الإجراءات الضرورية التي تساهم بشكل مباشر في زيادة المبيعات والحفاظ على الإنتاجية بنفس الجودة المعتادة.

في السطور التالية، سنعرض ما هي الصيانة الوقائية لمعدات المغاسل، وما هي أفضل شركة صيانة للمعدات في السعودية، وأنواع الصيانة الضرورية للأجهزة. 

ما هي صيانة معدات المغاسل ؟

تعتبر الصيانة الوقائية للمعدات والماكينات من أهم الإجراءات التي يجب الانتباه لها كصاحب مشروع، وذلك لأن الصيانة الوقائية تساعد على تحاشي الأخطاء أو الأعطال وتمكننا من التعرف على المشكلات قبل حدوثها. 

تتم الصيانة الوقائية على معدات المغاسل أو معدات المطابخ ولمختلف المعدات من خلال تفقد الأجهزة بشكل دوري، قد تحتاج بعض الأجهزة الصيانة الدورية بشكل يومي أو أسبوعي، وهناك أجهزة تحتاج صيانة دورية شهرية أو سنوية. 

أهمية صيانة معدات المغاسل الوقائية

يستثمر رواد الأعمال رأس مالهم في المشاريع التجارية المربحة ويدفعون أموال باهظة قد تصل أحيانًا إلى ملايين الريالات، لذلك من أجل الحفاظ على هذا الاستثمار والأموال الباهظة يجب الحرص على تجنب تعرض معدات المغاسل  والأجهزة إلى التلف أو إجهادها وإنقاص عمرها الإفتراضي. 

يتم الاعتناء بالمعدات من خلال الصيانة الصحيحة المخططة لجميع الأجهزة والماكينات الموجودة في المغسلة أو مشروعك بوجه عام، وننصحك بعد تجاهل هذا الجانب وتهمل دور الصيانة بجميع أنواعها بدافع خفض نسبة المصروفات وزيادة الربح، لأنها سوف تنعكس على مبيعاتك وهامش الربح بنتيجة سلبية. 

ننصح رواد الأعمال وأصحاب المشاريع بعدم الاعتماد على الصيانة التقليدية فقط أو الصيانة الاسعافية كما يطلق عليها، وهي عبارة عن البدء في إصلاح الماكينات فقط عند حدوث عطل فني وهذا ما يؤدي إلى تحمل تكاليف مضاعفة عن ما تتخيل أنك قمت بتوفيره من أموال نتيجة تجاهل دور وأهمية الصيانة الوقائية الصحيحة لمعدات مشروعك. 

فوائد الصيانة الوقائية للمعدات 

قد يرى أصحاب المغاسل أنه طالما العمل يسير بشكل جيد والمغاسل تعمل بجودة وكفاءة عالية ولا توجد أعطال وطلبات الزبائن مجابة والمبيعات تزيد، فما فائدة إجراء صيانة دورية للمعدات بين الحين والآخر ! 

سنشرح سويًا ما فائدة الصيانة الوقائية لـ معدات المغاسل  في الحفاظ على جودتها وتأثيرها على عمرها الافتراضي وكيف تزيد الصيانة الوقائية من المبيعات. 

فائدة الصيانة الوقائية:

الصيانة عملية مستمرة حتى في حالة توقف العملية الإنتاجية للأجهزة حيث تتعرض أجزاء الماكينات ومعدات المغاسل وأجهزة الإنتاج للأعطال مثل التآكل والتلف والصدأ خلال فترة عمرها التشغيلي 

ويبرز الدور المهم لعمليات الصيانة في تحقيق الأهداف الآتية :

1 – المحافظة الدائمة على الحالة الجيدة للآلة والمعدات وضمان حسن الأداء وبالتالي جودة الإنتاج وزيادة المبيعات.

2 – خفض نسبة حدوث أي أعطال مفاجأة وما يترتب عليه من خسائر مالية وضياع للوقت والمجهود وإهدار للموارد.

3 – زيادة العمر الافتراضي للآلات مما يترتب عليه إنتاج أكثر ولفترة أطول وتوفير في المبالغ المصروفة

4-ضمان السلامة العامة لطاقم العمل أو حتى الزبائن التي تعتمد على الغسيل الشخصي في حالة إنك كنت تستخدم غسالات فردية أو شخصية، حيث لا يوجد عمال ويعتمد الشخص على نفسه في غسل ملابسه في المغسلة. 

معدات المغاسل

تعرف على أنواع الصيانة للمعدات 

تتعدد أنواع الصيانة للآلات وكل نوع من الصيانة لها أهمية وفوائد تعود على عملك ومشروعك بمنافع ومكاسب مختلفة، ومن تلك الأنواع: 

1-الصيانة الوقائية 

تهدف الصيانة الوقائية إلى الكشف على المعدات بفترات معينة يحددها الفنيين واخصائيين معدات المغاسل يمكنك الحصول على تلك الخدمة مع الرهدن للمعدات، حيث انه ليس فقط ستحصل على معدات ذات جودة وكفاءة عالية ولكن ستحصل على خدمة الدعم الفني وخدمة التركيب وخدمات الاستشارة الفنية والهندسية بخصوص كل ما يتعلق بـ مغسلتك. 

 

-في الصيانة الوقائية يتم اكتشاف أي قصور في الآلات ليتم علاجها قبل أن تتعرض الآلة إلى التلف أو التوقف الكامل عن العمل ما يتسبب في تعطيل سير العمل وتجنب التعرض لخسائر فادحة. 

-تتم فترة الصيانة من حين لآخر كما ذكرنا قد تكون يوميًا، أسبوعيًا، شهريًا أو سنويًا، وإجراء عمليات التنظيف التشحيم والتزييت وتغير بعض الأجزاء البسيطة إذا لزم الأمر. 

 

2-الصيانة العلاجية 

تعتبر الصيانة العلاجية من أشهر أنواع الصيانة والتي يلجأ لها أصحاب المشاريع عند مواجهة أي أعطال فعلية في المعدات، وتحدد الفترة الزمنية طبقًا لأراء الفنيين والأخصائيين، وهي عبارة عن: 

-يتم في الصيانة العلاجية تغيير الأجزاء التالفة أو الأجزاء التي انتهى عمرها الإفتراضي في معدات المغاسل. 

-كما يتم إجراء عمليات الإصلاح على بعض الأجزاء بهدف إعادة استعمالها مرة أخرى عن طريق استخدام اللحام أو إعادة تركيب الأجزاء التي انفصلت عن بعضها. 

 

3-الصيانة الإسعافية:

من المؤكد أنك قد واجهت عطل أو تلف مفاجئ أدى إلى توقف أحد معداتك أثناء عملية الغسيل والتنظيف مما أدى إلى تلف المنتجات أو الأقمشة والملابس في الغسالات الكبيرة بدون معرفة السبب أو حتى توقع ذلك التلف. 

يرجع السبب في هذا التلف المفاجئ في معدات المغاسل إلى عدم اتباع نصائح التشغيل السليمة أو التشغيل الخاطئ أو عدم تطبيق الصيانة الوقائية التي قمنا بذكر أهميتها وفوائدها في السطور السابقة. 

وتلك الأعطال هي ما تتسبب في الخسائر الفادحة للمغاسل أيًا كان حجمها حيث أنه سيتم توقيف الطلبات وتأخير تسليم الطلبات للزبائن وبالتأكيد تلف الملابس مما يعني خسائر مادية وخسائر في الجودة وسوء خدمة وإدارة 

معدات المغاسل

أفضل شركة صيانة معدات المغاسل 

الحفاظ على الجودة والسمعة الجيدة التي طالما التزمت بها واشتهرت بها بين عملائك أمر في غاية الأهمية، ولكي تتم عملية صيانة المعدات والآلات يجب اختيار الفنيين المختصين والاستشاريين المتخصصين في الموديلات الموجودة عندك في متجرك ولهم سمعة جيدة ومميزة في مختلف أنواع الصيانة. 

من أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في صيانة معداتك هم الرهدن للمعدات. 

تعتبر الرهدن للمعدات ليست مجرد شركة لبيع وتجهيز المغاسل وبيع المنتجات والمغاسل بأنواعها، إنما هم -متخصصون في التصميم الهندسي الخاص بمشروعك بما يتناسب مع المساحة واحتياجاتك وميزانيتك.

-كما يتوفر قطع غيار لمختلف أنواع المعدات. 

-بالإضافة إلى توفير قسم خاص بالدعم الفني والصيانة الدورية والدائمة على مدار الساعة. 

 

الرهدن للمعدات

اترك تعليقا